من نحن

ساهمت مجموعتنا الاقتصادية (مجموعة السعيد الاقتصادية) ، في بناء الاقتصاد العراقي بتوفير المواد الاساسية للمواطن مثل القمح والرز والسكر والحليب وكذلك توفير المواد الاولية وقطع الغيار والمكائن الى المصانع الاستراتيجية من خلال شركاتها التجارية (شركة مجموعة السعيد الدولية للتجارة العامة المحدودة) خلال عقود من الزمن .

التعــليــــــــــــم:-

أولت مجموعتنا قطاع التعليم الاهمية القصوى باعتبارها الركيزة الاساسية في تقدم البلاد، وتم تأسيس شركة السعيد للتربية والتعليم التي تمتلك وتدير المؤسسات العلمية الاتية:-

  • جامعة بيان- في إقليم كوردستان العراق تأسست منذ العام 2009
  • الاكاديمية الملكية البريطانية – لتدريب والتطوير في إقليم كوردستان تأسست منذ العام 2009
  • الجامعة الملكية البريطانية للعلوم والتكنولوجيا – تحت التأسيس في بغداد
  • مدارس النخبة الدولية- في المملكة الاردنية الهاشمية- تأسست منذ العام 1997
  • جامعة الاتحاد الخاصة- في الجمهورية العربية السورية بفروعها في الرقه ومنبج ودمشق- تأسست منذ العام 2003

الاعمار والمقاولات

ساهمت مجموعة السعيد الاقتصادية في اعادة بناء واعمار الاقتصاد العراقي من خلال شركة مجموعة السعيد للمقاولات الكهروميكانيكية للمقاولات الانشائية حيث تأسست العام 2004 وشاركت في انشاء محطة كهرباء اليوسفية مع شركة تكنوبروم اكسبورت Technopromexport الروسية ، وتأهيل محطات الكهرباء والماء. ( وهي شركة معنية باعمال الكهرباء والميكانيك لمحطات الكهرباء و شركات النفط).

وقد ساهمت شركة الوطن العربي للمقاولات الانشائية والتي تأسست العام 1987 ضمن مجموعتنا الاقتصادية في بناء محطة كهرباء اليوسفية للاعمال المدنية، ولديها الامكانية القصوى من معدات، والكوادر الفنية لتنفيذ مشاريع البناء والانشاءات مثل بناء المدارس والمستوصفات ومختلف المقاولات الانشائية.

الزراعـــــــــــــه

ساهمت مجموعة السعيد الاقتصادية من خلال شركة دار السعيد الزراعية ، والتي تأسست العام 2004 في تأمين سلة الغذاء بأنشاء مزارع للاسماك في التاجي على نهر ذراع دجلة وبطاقة انتاجية كبيرة وتعد من اكبر المزارع في عموم العراق حيث تبلغ مساحتها ما يقارب (1000) ألف دونم مزودة ومجهزة بمختبرات التفقيس وتكاثر الاسماك مع معمل اعلاف للاسماك والدواجن، وأرست مجموعة آل سعيد الاقتصادية مشاريع لزراعة الاراضي بالمحاصيل الزراعية الاستراتيجية.

الصناعـــــــــــــه

ونظراً لأهمية الانتاج الصناعي في تشغيل الايدي العاملة ساهمت مجموعتنا منذ اكثر من خمسين عاماً في الصناعة بمختلف المجالات ومنها شركة السعيد للصناعات المتطورة والتي تأسست العام 1976 وتمتلك معمل الرخام الصناعي والفايبر كلاس، وشركة اعمار العراق لصناعة الطابوق (الطوب) والكونكريت والبولك والتي تأسست عام 2008 ،

وأرسينا أسس الصناعات الهندسية مثل شركة الباز لصناعة الحديد وتمتلك اكبر معمل لانتاج المسامير في العراق، وشركة الحيالي وحقوق لصناعة الانابيب الحديدية ، وابراج نقل الطاقة وشركة صدى الخليج الاقتصادية الصناعية لتصنيع البويلرات وشركة الممتاز للتبوغ في الاردن ، وفي مجال الصناعات الغذائية، ومعمل بلادي (الايس كريم Ice Cream )، وكانون للمياه الغازية، ومطبعة الطائف لطباعة الكتب المدرسية .

السياحــــــــــــة

ولاهمية السياحة في الاردن أنشئت المجموعة الوطنية المتحدة للسياحة والاستثمار، وهي من ضمن مجموعة شركاتنا الاقتصادية فندقاً في منطقة الشميساني في عمان، وفي موقع متميز حيث يحتوي الفندق على دور سينما وكافتيريا وصالة رياضيه والعديد من المرافق.

الاتصــــــــالات

ولقد أولت مجموعة السعيد الاقتصادية اهمية فى الاتصالات لكونها الاساس في التواصل الاجتماعي بعد ثورة الاتصالات العالمية حيث تم تأسيس شركة بوابة التقنيات للاتصالات وحازت على رخصة من هيئة الاتصالات الاردنية لتقديم خدمات الاتصالات الى الجمهور.

ان خبراتنا الاقتصادية وخبرات المراكز الاستراتيجيية الاستشارية لجامعات مجموعة آل سعيد الاقتصادية في الاختصاصات المختلفة من التعليم والمقاولات والصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات تؤهلنا لارساء وبناء وتطوير الاقتصاد العراقي بوضع اسس التكييف في الاقتصاد العراقي بما ينسجم ومنظومة الاقتصاد العالمي.

وتوسعت أعمالنا الاقتصادية فأنطلقت مجموعتنا في المساهمة في الاستثمار الاقتصادي بمشاريع رديفة للاقتصاد العراقي في سوريا من خلال المشاركة في بناء جامعة الاتحاد الخاصة في الرقه، و فرع الجامعة في منبج، والمقر الجديد في دمشق وكذلك مصانع الحديد في يبرود.

أن مجموعة آل سعيد الاقتصادية تتواصل وتواكب وتشارك في الاستثمار في الاردن منذ العام 1984 ، بمشاريع اقتصادية تدر على البلدين العراق والاردن بالفائدة الأقتصادية من خلال التجارة البينية وبناء مجمع سياحي متكامل في منطقة الشميساني، وانشاء شركة صدى الخليج الاقتصادية الصناعية، ومدارس النخبة الدولية، وشركة تكنو كيت للاتصالات.

وكان الارتكاز على خبراتنا وخبرات المركز الاستشاري لجامعتنا بمختلف الاختصاصات وبخبرة كودار جامعية متميزه في مجال التعليم والمقاولات والصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات التي تؤهلنا لتبني بناء الاقتصاد العراقي